ومضات فوتوغرافية رقم [5]

تأليف و وإعداد:- مرشد المهيري

1- اللحظاة الحاسمة تحتاج إلى أكثر من صورة فقد تصور عشرون صورة متتابعة حتى تجد صورة [حاسمة] فلا تبخل بكثرة الألتقاطات في الوقت الحاسم.

2- أعظم المصورين شهرة في الحقيقة اشتهروا من خلال صورتين أو ثلاث صور فاقت شهرتها الآفاق إن كنت تنوي فعل ذلك فأنت تضع امامك مشروع ناجح “من وجهة نظري”.

3- التصوير بإضاءة منخفضة نوعا ً ما افضل للكاميرات الرقمية حيث تبدو التفاصيل أدق في هذه الحالة بينما العكس ففي الكاميرات الفلمية القديمة تبدو التفاصيل أدق و أوضح في حال التصوير بإضاءة أعلى بقليل “هذه المعلومة اتيت بها من احد المصورين”.

4- هل تود ان تتعرف على جمال صورك؟ عليك بطباعتها حتى تستمتع بروعتها في طباعة الصورة هي المرحلة النهائية وليست حفظها في جهاز الكمبيوتر.

5- كاميرا واحدة و عدسة واحدة…. كفيلان بجعلك مصور محترف في حال عزمت على ذلك ولا يغرك الآخرون الذين يملكون عدسات غالية وكاميرا غالية فبعضهم يصور على خيار [الأوتو].

6- إن استعمال عدسة ثابتة البعد البؤري مثل خمسين ملم أو خمس وثمانون ملم يجعلك تتعلم كيفية تصحيح نظرتك لمفهوم التكوين وتوزيع العناصر من خلال حركتك وليس من خلال استخدام [التقريب].

7- إن لم تخطيء في التصوير فلن تتعلم.

8- إن لم تقتحم المخاطر فلن تتعلم.

9- إن كنت خجول وخائف من “النقد” ونظرة الآخرين لأعمالك فلن تتعلم.

10- الاقتطاع من الصورة ببرنامج الفوتوشوب وغيره لتصحيح التكوين لا باس به ولكن أليس المفترض أن تصححه بتصحيح زاويتك أثناء التصوير؟.

تأليف و إعداد:- مرشد المهيري

شاهد أيضاً

مؤتمر آبل البث المباشر

البث المباشر لمؤتمر آبل للإعلان عن المنتجات الجديدة 10 سبتمبر 2019

السلام عليكم،لدينا هنا البث المباشر لمؤتمر آبل عند انطلاقه مباشرة، سيكون المؤتمر متاحاً هنا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *